جینین ھینیس بلاسخارت

"السيد السيستاني يمثل صوت العقل والحكمة"...

صرحت ممثلة الأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماعها في النجف الاربعاء مع المرجع الشيعي الاعلى في البلاد آية الله العظمى السيد علي السيستاني ان المرجع يرفض ان يكون العراق محطة لإيذاء الآخرين. واشارت الى انه يؤكد على ضرورة تطبيق القانون على جميع المواطنين والمقيمين بلا استثناء وحصر السلاح بيد الحكومة والوقوف بوجه التصرفات الخارجة عن القانون ومنها عمليات الاغتيال والخطف وضرورة ومحاسبة فاعليها بقطع النظر عن انتماءاتهم الفكرية والسياسية.

وقالت بلاسخارت إن المرجع السيستاني يطمح بأن تكون للعراق علاقات متوازنة مع مختلف الدول طالما تحترم تلك الدول سيادته .. موضحة انه أكد خلال اجتماعها معه على اهمية اعادة النازحين واعمار مناطقهم والوقوف ضد التصرفات الخارجة عن القانون ومتابعة فاعليها من الأفراد والمجموعات ومحاسبتهم من قبل الحكومة والقضاء.
ثم عبرت عن سعادتها بلقاء المرجع السيستاني، وقالت “سعدنا بلقاء السيد السيستاني الذي يمثل صوت العقل والحكمة”.. موضحة انه “أعرب عن امله ان يرى ملامح القوة في الحكومة لاسيما في مكافحة الفساد“.

واضافت ان “السيد السيستاني شدد على ضرورة تحسين الخدمات”، منوها الى ان “الصراع على المكتسبات بين السياسيين لن يسمح بالتقدم“.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى