مكتبة المجلس البلدي في حارة صيدا

قامت لجنة دعم المكتبات بالتبرع 1200 كتاب سلمها رئيس جمعية آل البيت (ع) الخيرية الحاج حامد الخفاف لرئيس بلدية حارة صيدا سميح الزين، وذلك بحضور نائبه جمال قلقاس، رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح الدكتور أحمد موسى وعدد من أعضاء المجلس البلدي في حارة صيدا ومسؤول لجنة الوقف في البلدة حسن فضل صالح وعدد من مدراء المدارس الرسمية والخاصة وحشد من التربويين وفعاليات البلدة .

كما ساهمت اللجنة بتجهيز المكتبة ببعض إحتياجاتها من الأجهزة الإلكترونية

ويجد القارىء الكريم بعض ما نشرته الصحافة اللبنانية عن الخبر:

جريدة السفير

2 – 4 – 2009

1200   كتاب هدية من السيستاني إلى مكتبة حارة صيدا

تلقت المكتبة العامة لبلدة حارة صيدا الكائنة في القصر البلدي الهدية الأولى من الكتب والمراجع العملية والأدبية والدينية والفلسفية والتاريخية وقوامها 1200 كتاب قدمها مكتب المرجع الديني آية الله علي السيستاني في لبنان، وذلك إثر تجهيزه قاعة المكتبة وتزويدها بالمكننة والمعلوماتية وبـ14 جهاز كمبيوتر وبمئات المراجع الأدبية والعلمية وبمكتبة أطفال .

وكان رئيس ممثل المرجع السيستاني رئيس «جمعية أهل البيت» الحاج حامد الخفاف قد وصل إلى حارة صيدا صباح أمس ناقلا هدية الكتب، وكان في استقباله رئيس البلدية سميح الزين ونائبه جمال قلقاس بحضور رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح الدكتور أحمد موسى وعدد من أعضاء المجلس البلدي في حارة صيدا ومسؤول لجنة الوقف في البلدة حسن فضل صالح وعدد من مدراء المدارس الرسمية والخاصة وحشد من التربويين وفعاليات البلدة .

وسلم الخفاف لرئيس البلدية سميح الزين نسخة بعناوين الكتب والمراجع التي تضمنتها الهدية، ثم جال الجميع في أرجاء المكتبة، حيث أكد الزين أن «مركز نبيه بري الثقافي» الكائن في القصر البلدي يضم المكتبة المشار إليها وقاعة محاضرات كبرى ومسرحا يتسع لـ250 شخصا ومكتبة أطفال و«كافتيريا نت» للشباب، لافتا إلى أن المركز سيفتتح قريبا برعاية الرئيس بري شخصيا .

وبعد الجولة أكد الخفاف أهمية الكتاب عند المسلمين وعند كل الشعوب، مشددا على أن هذه الهدية هي باكورة تقديمات أخرى .

ورد نائب رئيس البلدية جمال قلقاس شاكرا باسم أهالي حارة صيدا والمجلس البلدي  .

جريدة اللواء

8 – 4 – 2009

1200 كتاب ومرجع هدية من السيستاني إلى مكتبة حارة صيدا

زار ممثل المرجع العلامة السيد علي السيستاني رئيس “جمعية آل البيت” الحاج حامد الخفاف القصر البلدي لحارة صيدا، وقد I م للبلدية مجموعة من الكتب والمراجع العلمية والأدبية والدينية والفلسفية والتاريخية قوامها 1200 كتاب، مهداة من مكتب المرجع السيستاني في لبنان كدعم للمكتبة العامة في البلدية، وذلك بعد تقديمات مماثلة منها: تجهيز قاعة المكتبة وتزويدها بالمكننة والمعلوماتية وبـ 14 جهاز كمبيوتر ومئات المراجع الأدبية والعلمية وبمكتبة أطفال.

وكان في إستقبال الخفاف في القصر البلدي: رئيس البلدية سميح الزين ونائب الرئيس جمال قلقاس، وعدد من أعضاء المجلس البلدي، بحضور رئيس ” إتحاد بلديات صيدا الزهراني”الدكتور عبد الرحمن البزري، ممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح الدكتور أحمد جواد موسى، امام البلدة الشيخ حسين سرور، السيد محمد هاشم، مسؤول لجنة الوقف في البلدة حسن فضل صالح، وعدد من مدراء المدارس الرسمية والخاصة وحشد من التربويين وفعاليات البلدة.

وسلم الخفاف الى رئيس البلدية سميح الزين نسخة بعناوين الكتب والمراجع التى تضمنتها الهدية، ثم جال الجميع على أرجاء المكتبة.

وأشار الزين الى أن المكتبة العامة هي جزء من “مركز نبيه بري الثقافي” الذي يقع ضمن القصر البلدي، ويضم اليها قاعة محاضرات كبرى ومسرح يتسع لـ 250 شخصاً ومكتبة أطفال و”كافتيريا مزودة بالإنترنت للشباب”، لافتاً إلى أن المركز سيفتتح قريباً برعاية الرئيس بري شخصياً .

وبعد الجولة أكد الخفاف على “أهمية الكتاب عند المسلمين وعند كل الشعوب”، مشدداً على “أن هذه الهدية هي باكورة تقديمات أخرى ستليها لهذا المركز الذي سندعمه ونطوره ليصبح منبراً ثقافياً تنويرياً وتربوياً ورسالة حضارية .

من جهته رد نائب رئيس البلدية جمال قلقاس شاكراً بإسم أهالي حارة صيدا والمجلس البلدي للمرجع السيد االسيستاني ممثلاً بالحاج الخفاف مساهمته بتجهيز المكتبة .

جريدا المستقبل

الخميس 2 نيسان 2009 – العدد 3265 – صفحة 8

1200 كتاب من السيستاني لمكتبة حارة صيدا

صيدا ـ «المستقبل»

زار ممثل المرجع الشيعي السيد علي السيستاني امس، رئيس «جمعية ال البيت» حامد الخفاف القصر البلدي لحارة صيدا، وقدم للبلدية مجموعة من الكتب والمراجع العلمية والأدبية والدينية والفلسفية والتاريخية قوامها 1200 كتاب، مهداة من مكتب المرجع السيستاني في لبنان كدعم للمكتبة العامة في البلدية وذلك بعد تقديمات مماثلة منها تجهيز قاعة المكتبة وتزويدها بالمكننة والمعلوماتية وبـ 14 جهاز كمبيوتر.

وكان في استقبال الخفاف في القصر البلدي رئيس البلدية سميح الزين ونائبه جمال قلقاس وعدد من أعضاء المجلس البلدي بحضور رئيس اتحاد بلديات صيدا الزهراني الدكتور عبد الرحمن البزري وممثل مكتب الرئيس نبيه بري في المصيلح الدكتور احمد موسى ومسؤول لجنة الوقف في البلدة حسن فضل صالح وعدد من مدراء المدارس.

وسلم الخفاف لرئيس البلدية الزين نسخة بعناوين الكتب والمراجع التى تضمنتها الهدية ثم جال الجميع في ارجاء المكتبة. واكد الزين ان المكتبة العامة جزء من «مركز نبيه بري الثقافي» الذي يقع ضمن القصر البلدي ويضم اليها قاعة محاضرات كبرى ومسرح يتسع لـ 250 شخصا ومكتبة أطفال و«كافتيريا مزودة بالانترنت» للشباب لافتاً الى ان المركز سيفتتح قريبا برعاية الرئيس بري شخصياً. وشكر قلقاس باسم اهالي حارة صيدا والمجلس البلدي للسيستاني مساهمته بتجهيز المكتبة.

زر الذهاب إلى الأعلى